Fascination About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

تساعد الإجابة على هذا السؤال تقدير حجم الاستهلاك الذي تعرضت له السيارة بالتالي معرفة إذا كانت تناسبك ام لا.

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

قفل وفتح جميع الأبواب: تحقق من عمل جميع أنظمة القفل والفتح بشكل سليم.

الطريقة الأكثر استخداما، وهي من خلال البحث أونلاين عبر تطبيقات البيع والشراء المختصة في ذلك

في النهاية ... يبقى هناك السعر والدفع وباعتبار أنّك تريد شراء سيارةٍ مستعملة فقد يكون باستطاعتك أن تفاوض البائع وتحصل على تخفيضٍ لسعر السيارة وخاصةً إن قمت باستغلال بعض العيوب البسيطة التي سبق أن وجدتها.

إذا لم تكن الشارة في مكانها، فلا يشير ذلك بالضرورة إلى تغيير المصدات، حيث يعتمد مكان وجود رقم تعريف السيارة على الشركة المصنعة.

وغيرها؛ هذا مؤشر إلى ضرورة فحص السيارة في مركز متخصص لتأكد من جودة قطعها.

الطريقة التقليدية من خلال زيارة معارض سيارات مستعملة والبحث عن السيارة المناسبة على أرض الواقع

وللتأكد من فحص السيارات المستعملة بشكل سليم، سيكون عليك إحضار مختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى تعرّف على المزيد أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.

سيارات مستعملة نصائح لفحص الإطارات قبل شراء سيارة مستعملة

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

التحقق من مخارج عادم السيارة: تأكد من عدم وجود تسربات في نظام العادم.

Report this wiki page